أسامة الشاهين يشارك في ورشة اليوم العربي للمرأة



2022-02-01

شارك مراقب مجلس الأمة عضو لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل النائب أسامة الشاهين اليوم عبر ( تقنية الاتصال المرئي ) في ورشة عمل بشأن مكافحة العنف ضد المرأة، عقدها البرلمان العربي وذلك تزامناً مع اليوم العربي للمرأة. 

وقال الشاهين في تصريح صحفي إن ورشة العمل تضمنت ثلاثة محاور تتعلق بواقع تشريعات مناهضة العنف ضد المرأة في الدول العربية، والمشاكل والتحديات التي تواجه تطبيق وإنفاذ التشريعات الخاصة بمكافحة العنف ضد المرأة، وكذلك العناصر الواجب توافرها في مشروع القانون الاسترشادي العربي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وأضاف الشاهين أن الورشة هدفها التشاور مع الجهات المعنية بشؤون المرأة في الدول العربية، بشأن أفضل الممارسات المطبقة في الدول العربية والمضامين التي ترغب هذه الجهات تضمينها في المشروع الذي يعمل البرلمان العربي على إعداده، وهو قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وذكر الشاهين أنه تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر والرؤى والمقترحات حول الموضوعات والقضايا التي يجب أن يتضمنها القانون، مشيراً إلى أن قضايا المرأة في السنوات الأخيرة لاقت دعما كبيراً في دولة الكويت سواء على المستوى التنفيذي أو مجلس الأمة.

وقال الشاهين' لقد حرصت في مداخلتي على إبراز جانب من نجاحات المرأة الكويتية، ومساهمتها الفاعلة في الشأن العام، بجانب المكتسبات التشريعية المتحققة لها، ومن بينها القانون رقم 16 لسنة 2020 في شأن الحماية من العنف الأسري.

مصدر الخبر : شبكة الدستور البرلمانية