النائب محمد الدلال يقترح توفير كادر خاص للعاملين في (شؤون الطلبة)

الأربَعاء 6  نوفمبر 2019

أعلن النائب محمد الدلال عن تقديمه اقتراحا برغبة لتوفير كادر مالي لدعم وتشجيع العاملين من المواطنين في وظائف شؤون الطلبة وإعادة ضمهم إلى فئات الموظفين الكويتيين العاملين في المجالات المرتبطة بمهنة التعليم والخدمات التربوية بوزارتي التربية والتعليم العالي التي يصرف لها بدلات ومكافآت.

وقال الدلال في اقتراحه:

نظرًا لأهمية الدور الذي تقوم به مكاتب شؤون الطلبة في المدارس والتي تم استثناؤها من الكادر في القرار الجديد رقم (16) لسنة 2019، مع العلم بأن المسمى الوظيفي المذكور في القرار الجديد هو مسمى واحد على الرغم من اختلاف مهام العمل، كما أن القرار رقم (15) لسنة 2010 لديوان الخدمة المدنية بشأن بدلات ومكافآت الموظفين الكويتيين العاملين في المجالات المرتبطة بمهنة التعليم والخدمات التربوية بالجهات الحكومية يشمل تلك الفئة.

ويأتي تسجيل الطلبة ضمن وظائف الخدمات التربوية وكذلك تم ذكر 'وظائف تسجيل شؤون الطلبة' ضمن فئات الوظائف الاجتماعية بالوظائف المساندة في جدول رقم (1) لتقسيم مجموعة وظائف الخدمات الاجتماعية والتربوية حسب التصنيف الوظيفي لها.

وعلى ضوء ذلك تشكل للكثير من تلك الفئة غبن وإحساس بالظلم لهذه الشريحة واستياء شديد خصوصاً ممن يحمل ذات المؤهلات وهناك عزوف شديد في هذه المهنة خصوصا من جانب الذكور لأنها مهنة متعبة ولا يوجد بها حوافز. لذا أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
 
' دعم وتشجيع العاملين من المواطنين في وظائف شؤون الطلبة وتوفير كادر مالي خاص ولأدوارهم الكبيرة في مجال دعم الطلاب والطالبات وأولياء الأمور مع إعادة ضم وظائف شؤون الطلبة إلى الفئات التي يصرف لها بدلات ومكافآت للموظفين الكويتيين العاملين في المجالات المرتبطة بمهنة التعليم والخدمات التربوية بوزارتي التربية والتعليم العالي'.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية