النائب محمد الدلال يقترح توفير خدمة الإرشاد في مطار الكويت بأكثر من لغة

الخَميس 3  أكتوبر 2019
أعلن النائب محمد الدلال عن تقديمه اقتراحا برغبة لتعيين أشخاص في المطار لإرشاد السياح والزوار ومسافري الترانزيت ويكون لديهم أكثر من لغة.
 
ونص الاقتراح على ما يلي:
 
نادت خطة الكويت بدولة الكويت، وكذلك برامج عمل الحكومة والقطاعات الخاصة المساندة للحكومة إلى تطوير جميع القطاعات التي تخدم المواطنين والمقيمين والزائرين.
 
ويعتبر مطار الكويت الدولي نافذة الدولة الأولى التي يرى فيها الزائر الدولة من خلالها وهي المحطة الأولى والأخيرة التي تترك بصمة في ذاكرة الزائر، لهذا فإن تطويره واجب علينا حكومة وشعباً وجعله من المطارات التي تحارب على المقاعد الأولى عالمياً.
 
وقد لوحظ عدم وجود أشخاص أو مواقع إرشادية كافية باللغات كافة لإرشاد القادمين من السفر من رجال الاعمال أو الوافدين الراغبين للعمل بالكويت أو حتى المسافرين لإرشادهم بشأن الخدمات التي يقدمها مطار الكويت أسوة بما تقوم به مطارات مختلفة عبر العالم.
 
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
 
' قيام الطيران المدني بوضع أشخاص يقومون بإرشاد السياح والزوار وأصحاب الترانزيت ومساعدتهم بتسهيل الإجراءات لهم ويكون لديهم أكثر من لغة مخاطبة في مطار الكويت الحالي والجديد وبالأخص في قاعات القدوم وكذلك قاعات السفر '.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية