النائب صفاء الهاشم تسأل وزير التعليم العالي عن سبب منح عميد (الصيدلة) مميزات خاصة

الخَميس 16  مايو 2019

وجهت النائبة صفاء الهاشم سؤالًا برلمانيًّا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي عن أسباب منح عميد كلية الصيدلة مميزات خاصة تحت بند تخصص نادر.

ونص السؤال على ما يلي:
 
نمى إلى علمي أن العميد الحالي لكلية الصيدلة في جامعة الكويت أ.د. بيير مورو كندي الجنسية الذي عُين في أغسطس 2014 يتقاضى بدلًا استثنائيًّا يبلغ (1500) دينار شهريًّا بالإضافة إلى مرتبه والبدلات التي تصرف له وهذا ما لم يحصل عليه أي عميد آخر كويتي وسمي هذا البند «تخصصًا نادرًا».

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- نسخة من قرار تعيين المذكورعميدًا لكلية الصيدلة في جامعة الكويت، ومن قرار التجديد له في 2016، مع ذكر أسباب منحه هذه المميزات.
 
2- نمى إلى علمي تعيين زوجته د.جاسنث ليمي في نفس التاريخ دون موافقة لجان التعيينات في كلية الصيدلة، يرجى تزويدي بنسخة من محاضر لجنة التعيينات بالقسم العلمي بالكلية بشأن تعيينها.
 
3- شُكلت مؤخرًا لجنة لتجديد عقد العميد المذكور، يرجى تزويدي بكشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس من كلية الصيدلة وأسماء العمداء الذين قيموا أداء العميد، مع تزويدي بنسخة من المحاضر ذات الصلة.
 
4- طرحت الجامعة برنامجًا إكلينيكيا في 2016 لسنتين بعد بكالورويوس الصيدلة وتخرجت الدفعة الأولى من الطلبة في يونيو 2018 وعينوا في وزارة الصحة بنفس المسمى الوظيفي والكادر المالي لزملائهم الذين أنهوا دراسة البكالوريوس بسنتين قبلهم، يرجى بيان الفائدة من هذا البرنامج، ومن المسؤول عن ضياع سنتين من حياة الخريجين وتحميل أعضاء هيئة التدريس أعباء التدريس إذا كان البرنامج غير معترف به من وزارة الصحة؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية