النائب عبدالوهاب البابطين يسأل الحجرف عن عدد الطيارين غير الكويتيين في الخطوط الجوية الكويتية

الخَميس 14  مارس 2019

وجه النائب عبد الوهاب البابطين سؤالاً إلى وزير المالية د. نايف الحجرف قال في مقدمته: نمى إلى علمي أن هناك ظلما واقعا على الطيارين الكويتيين في شركة الخطوط الجوية الكويتية من حيث القرارات والمميزات مقارنة بالطيارين غير الكويتيين.
 
وطالب إفادته وتزويده بالآتي:
1- كم يبلغ عدد الطيارين غير الكويتيين في الخطوط الجوية الكويتية؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي برواتبهم ومميزاتهم والتدرج الوظيفي لكل منهم .
 
2- كم يبلغ عدد الطيارين الكويتيين في الخطوط الجوية الكويتية؟ وهل عين عدد 30 طياراً عربيا ونقل بعضهم إلى اسطول آخر مع زيادة في المميزات والرواتب مقارنة بالطيار المواطن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من رخصة الطيران التجاري لكل منهم وكشف برواتبهم.
 
3- ما مدى صحة أن طياراً من الجنسية المصرية لم يجتاز الجهاز التشبيهي لتعيينه في وظيفة طيار وتم توفير سكن له في فندق الملينيوم لمدة 60 يوماً؟ إذا كانت الإجابة بصحته فيرجى تزويدي بالأسباب.
 
4- ما صحة أن هناك طيارين أجانب غير مؤهلين تمت الاستعانة بهم لتدريبهم على طائرات البوينغ 777؟ إذا كانت الإجابة بصحته فيرجى تزويدي بكشف بأسمائهم وعدد ساعات التدريب ونسخة من رخصة الطيران التجاري لكل منهم.
 
5- ما صحة أن طياراً يحمل الجواز الأمريكي تم تدريبه وتأهيله على اسطول البوينغ 777 وعند استكمال الساعات المطلوبة 1500 ساعة على هذه الطائرة لم يوجد بعدها بالعمل؟ إذا كان الإجابة بصحته فيرجى تزويدي بنسخة من العقد وإجمالي تكلفة التدريب والراتب خلال فترة العقد

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية