النائب أحمد الفضل يقترح إنشاء بدالة مركزية لاستقبال طلبات النقل بالأجرة بالاتصال أو إلكترونيا

الخَميس 14  مارس 2019

أعلن النائب أحمد الفضل عن تقديمه اقتراحا برغبة قال في مقدمته: في ظل تزايد اعداد الرخص الممنوحة لسيارات الاجرة الجوالة والتي أصبحت سببا في الازدحام المروري لكثرة مرورها وتجوالها في الطرق بهدف الحصول على ركاب وما يؤدي إلى كثرة الحوادث المرورية نتيجة وقوفها المفاجئ، لذا بات من الواجب تنظيم عملها وحركتها، وعليه أقدم الاقتراح برغبة بهدف حصر اماكن وجودها في نقاط تجمع بدلا من تجولها مع انشاء بدالة مركزية لتلقي الطلبات وتحويلها بشكل منتظم يكفل في الوقت ذاته اولوية الانتفاع لكل مركبة اجرة.

ونص الاقتراح على أن تنشأ بدالة مركزية يكون الاشراف عليها والرقابة من قبل وزارة الدولة لشؤون الخدمات، تختص باستقبال وتحويل طلبات النقل بالأجرة من خلال الاتصال أو باستخدام تطبيق الكتروني مع الربط بكافة الشركات المرخص لها بالأجرة تحت الطلب، على أن تحدد الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية نقاط تجمع سيارات الأجرة وتنظم آلية الوقوف بالأولوية.
 
كما تلغى جميع رخص سيارات الأجرة الجوالة وتحول إلى رخص أجرة تحت الطلب.
 
كما يتم ربط العلامة الضوئية في سقف سيارة الأجرة بنظام البدالة المركزية بحيث يظهر مضيئا للعامة إذا كانت مشغولة مع مستخدم، ويقيد الكترونيا مدة الوصول لموقع الطلب وانتهائه وزمن العودة لنقاط التجمع.
 
وتحدد نقاط التجمع عند المرافق العامة الرئيسة والمستشفيات والأسواق التجارية والمطار والجامعات والكلبات والمرافق الترفيهية

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية