النائب محمد الحويلة يسأل وزير النفط وزير الكهرباء والماء عن التنفيذ الفعلي لمشروع منتزه الشيخ نواف الأحمد بالوفرة

الأربَعاء 5  ديسمبر 2018


وجه النائب د.محمد الحويلة سؤالًا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي قال في مقدمته:
 
أعلن عن مشروع منتزه الشيخ نواف الأحمد الصباح بمنطقة الوفرة منذ عام 2016 والذي أعلنت عن تنفيذه شركة نفط الكويت بمساحة مليون متر مربع ويتضمن المشروع مركزًا كبيرًا للتسوق ومركزًا للمعارض والعديد من المطاعم والمقاهي والمناطق المخصصة لألعاب الأطفال كما يحتوي المشروع على مسطحات زراعية وبحيرة اصطناعية وبرج المرصد الفلكي وحديقة حيوانات ومنتجع يحتوي على فندق وشاليهات ومجمع تراثي لذوي الحرف اليدوية والقديمة ومسرح روماني وملاعب مغطاة ما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد ويخدم كل شرائح المجتمع كما يمثل هذا المشروع الحيوي أحد ملامح التطبيق الفعلي للخطط والبرامج والتوجهات الهادفة إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري لتنوع المشروع وما يشتمل عليه من مكونات تعزز التنمية المجتمعية والبيئية والتراثية والثقافية والسياحية في آن واحد، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- متى يبدأ التنفيذ الفعلي لمشروع منتزه الشيخ نواف الأحمد الصباح بمنطقة الوفرة؟ وما المراحل التي وصل إليها حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
 
2- هل توجد معوقات تحول دون تنفيذ المشروع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بها وإذا كانت الإجابة بالنفي فلماذا لم يبدأ بتنفيذ هذا المشروع؟

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية