مجلس الأمة يناقش في جلسته العادية اليوم المداولة الثانية لقانون التقاعد المبكر و12 رسالة واردة

الثَلاثاء 15  مايو 2018

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء للنظر في بنود جدول الأعمال، ويستهل الجلسة بالتصديق على المضابط وبند الأسئلة، و12 رسالة واردة.

ومن المقرر أن ينظر المجلس في التقرير الرابع والأربعين التكميلي للتقرير الثاني والأربعين للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976م بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية (والذي أقر في المداولة الأولى في جلسة 17 أبريل) والتعديلات المقدمة عليه.

ويواصل المجلس النظر في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الخامس عشر، والتقرير النهائي للجنة دراسة محاور استجوابي رئيس الوزراء، كما ينظر في اقتراح مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق فيما ورد في محاور استجواب وزير النفط وزير الكهرباء والماء.

ومن المتوقع أن ينظر المجلس في تقريري اللجنة التشريعية والمدرجين بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانونين رقم 31 لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم 16 لسنة 1960، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 2001 في شأن الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية.

ومدرج على جدول الأعمال 41 تقريراً عن اللجان البرلمانية المختلفة منها حقوق الأشخاص، ذوو الإعاقة، الفحص الطبي قبل الزواج والتأمين الصحي على الأجانب والرسوم والتكاليف، وبلدية الكويت، والمساعدات العامة والهيئة العامة لمكافحة الفساد.(أ.غ)

 

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية