النائب صالح عاشور لوزير المالية: لماذا لم يتم إبلاغ جمعية الثقلين بفحوى الشكوى الصادرة من البنك المركزي للرد عليها؟

الإثْنَين 14  مايو 2018
وجه النائب صالح عاشور سؤالًا إلى وزير المالية د.نايف الحجرف، وجاء في مقدمة السؤال:
 
أفادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في الاستجواب المقدم لها من قبلنا عن أسباب حل جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية بأن هناك شكوى من البنك المركزي عن وجود تجاوزات من الجمعية.
 
وطالب إفادته بالآتي:
 
1- لماذا لم يتم إبلاغ جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية بفحوى الشكوى الصادرة من البنك المركزي للإجابة والرد عليها؟ مع تزويدي بما يثبت إبلاغ جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية بتلك الشكوى بحسب ما قالته الوزيرة في الاستجواب.
 
2- هل أجري تحقيق مع جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية بعد إرسال هذه الشكوى لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحسب ما أفادت به الوزيرة في الاستجواب؟ مع تزويدي باسم من أجري معه التحقيق، ومكان التحقيق وتاريخه، وتزويدي بنسخة من محضر التحقيق.
 
3- جميع الكتب والخطابات والشكاوى المرسلة من البنك المركزي إلى وزارة الشؤون الاجتماعية حول ما يتعلق بجمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية.
 
4- أفادت الوزيرة بأن أحد البنوك أرسل خطابًا للبنك المركزي والوزارة بوجود عمليات دخول وخروج على الحسابات، فيرجى تزويدي بنسخة من هذا الخطاب أو خطابات مشابهة له.
 
5- هل يحق للبنك المركزي الدخول على الحسابات الشخصية لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الثقلين الاجتماعية الخيرية دون خذ إذن من النيابة العامة؟ مع تزويدي في حالة وجود إذن.(ع.إ)(ح.ظ)

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية