الغانم يتوجه إلى سان بطرسبيرغ غدا للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ١٣٧

الخَميس 12  أكتوبر 2017

يتوجه رئيس مجلس الأمة رئيس الشعبة البرلمانية الكويتية مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني غدا الجمعة الى مدينة سان بطرسبيرغ الروسية للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ ١٣٧ المزمع عقده هناك خلال الفترة من ١٤ حتى ١٨ أكتوبر الجاري .

ومن المقرر ان يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي سيناقش موضوع (تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان والأعراق) وما يستجد من بنود طارئة على جدول الأعمال.

ويشارك الغانم والوفد المرافق له على هامش أعمال المؤتمر في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والاسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف إزاء القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر بشأنها.

كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش  قضايا وموضوعات عدة منها دور الجمعية العامة للأمم المتحدة في نظام الحكم الدولي، وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، واستخدام العلوم والبحوث لتحقيق أعلى المعايير الصحية، ودور البرلمان في رصد عمل القوات المسلحة الوطنية المشاركة بعمليات حفظ السلام.

وسيشهد مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ ١٣٧ ايضا انتخاب رئيس جديد للاتحاد في ظل قرب انتهاء مدة الرئاسة للرئيس الحالي صابر شودري.
 

ويرافق الغانم وفد برلماني يضم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب د.وليد الطبطبائي وأعضاء الشعبة النواب د.خليل عبدالله أبل ويوسف الفضالة وعمر الطبطبائي والنائبين محمد الدلال وصفاء الهاشم والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

يذكر أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أعلن في وقت سابق عن تقدم دولة الكويت رسميا بمشروع قرار يحمل عنوان (مسؤولية الاتحاد البرلماني الدولي في وقف الانتهاكات الانسانية الصارخة ضد أقلية الروهينغا في ميانمار) لإدراجه كبند طارئ على جدول أعمال المؤتمر.

المصدر: شبكة الدستور البرلمانية